إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، مايو 14، 2011

اقول الفول وابين مقالي

قصيدة اقول القول و ابين مقالي

اقول القول و ابيّن مقالي          
           مانيب اللي تحاكا بالهزالي
سمين الهرج عندي و المثّبت          
           على فعلٍ ينومس كل غالي
و شعرٍي مثل فعلي افتخربه          
           مثل فخري ب/أعمام و خوالي
قصيدي لا زهمته جاك لافي          
           كما سيلٍ تحدر من عوالي
اعده مدح في طيب الفعايل          
           و اعد اللي احبه برتجالي
احب الصيت في فعلٍ مقامه          
           يعليني معه لا زان بالي
و احب البر و البيت المروبع          
           مع ذودٍ تدرهم من قبالي
و احب الضيف لا جاني مسيّر          
           و خذا ماجوب حقه من حلالي
و احب الضو مشبوبه و كيفي          
           معاميلٍ تبهّر في دلالي
اجيب البن من يافع و حمسه          
           شقارٍ زدت حرقه بعتدالي
ابيه يفوح في دله و يطبخ          
           عشر لو فوق عشرٍ ما أبالي
لان الكيف توقيته محدد          
           على فوح البغاديد الثقالي
و احب المجلس اللي فيه يذكر          
           نظيف القول و افعال الرجالي
و احب الكلمه ان جاتك مليّه          
           ثمينه ما تسعّر بالريالي
و احب القاف لا جا في مجاله          
           على المنكوس و البحر الهلالي
و احب الشاعر اللي ريح بيته          
           مثل عودٍ تطابخ بشتعالي
اذا جاب القصيده بان فعله          
           قبل شعره و لا فيها جدالي
كريم افكار و ابياته جزيله          
           و لا روّح مع الغاوين سالي
اذا عد القصيده ما تمله          
           ثباتٍ ما ترادم من هيالي
و احب اللي عيونه والدينه          
           كمالٍ له و لله الكمالي
و احب اللي حفظ حق الاخوه          
           و لا يقطع قريبه بالوصالي
و احب الجار لا من ضاق جاره          
           كفاه الضيق من ضيم الليالي
و احب اللي ليا شال الثقيله          
           يطيق الحمل لو حمله جبالي
ذكرت اللي احبه في قصيدي          
           على طرقٍ جبرني ما طرالي
بديته هاويٍ و اليوم غاوي          
           و اشوفه قام يعبر من خلالي
و سلطان المراجل شاهدٍ لي          
           و سمّاني رفيقي من مجالي
صخرت القاف من بحر(ن) مسمى          
           على صخر القبيله بالشمالي
بنيته و المدى وافر و عندي          
           مقادير النظم أول و تالي
عساني لا بدعته ما بخسته          
           و عساني ما اجيب الا الجزالي